تسجيل الدخول
please wait
آخر الأخبار
يشارك مركز الإحصاء – أبو ظبي في اسبوع جيتكس 2017 المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، تزامناً مع الذكرى الحادي عشر على مباشرة نشاطات حكومة أبوظبي الرقمية كونه أضخم معرض إقليمي لتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة جنوب آسيا منذ عام 1981، وذلك انطلاقاً من سعي المركز لتحقيق ... عقد مجلس إدارة "مركز الإحصاء -أبوظبي " اجتماعه الدوري الثالث لعام 2017 برئاسة سعادة راشد لاحج المنصوري وبحضور أعضاء المجلس، حيث ناقش أعضاء المجلس عدد من المواضيع المستجدة مؤخراً. واستعرض الاجتماع نتائج مؤشري النضج الرقمي والاحصائي إضافة لمستجدات العمل باتفاقيات الشراكة ومستوي الخدمة...​استقبل معهد التدريب الاحصائي في مركز الإحصاء - أبوظبي مؤخراً كلاً من وفد جامعة السوربون وجامعة أبوظبي، وهدفت زيارة جامعة السوربون الى بحث سبل التعاون مع المركز، حيث تم تقديم شرح مفصل عن الخدمات والدورات التدريبية التي يقدمها معهد التدريب الاحصائي للطلاب والأكاديميين والباحثين لتعزيز الوعي الإ...​في إطار إبراز الجهود الحكومية الرامية إلى دعم المرأة الإماراتية وتمكينها لأخذ دورها في تنمية المجتمع والمساهمة في ازدهاره وتقدمه، نجد اليوم في كل منبرٍ حكومي ومؤسسة نماذج ناجحة، فقد كافحت الإماراتية وانطلقت بكل عزيمة حتى تبرهن للعالم أنها قادرة على صنع الإنجازات.بهذه المناسبة نسلط الضوء على نماذج ...​أعلن مكتب الجائزة بالأمس استلامه متطلبات المشاركة من المركز وذلك قبل موعد التسليم المحدد، ليكون تاسع جهة من إجمالي 55 جهة​ تنتهي بنجاح من تسليم ملف جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في الدورة الخامسة لعام 2017.حيث قام المركز بالانتهاء من مرحلة الإعداد والتجهيز لخوض المنا...

المركز الإعلامي

بيانات صحفية

تاريخ الإصدار: 18 أكتوبر 2017

أصدر مركز الإحصاء – أبو ظبي أحدث تقاريره الإحصائية الشهرية والخاصة بأسعار مواد البناء في إمارة أبو ظبي، والذي يستعرض أسعار مواد البناء التي تعد من المؤشرات الاقتصادية المهمّة التي تشكّل مدخلاً مهماً في التخطيط والبحث في مختلف المجالات، كما يمكن استخدامها في تركيب الأرقام القياسية لقطاع الإنشاءات، وبالتالي الاستفادة منها في حساب الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الثابتة. وقد حرصت الأجهزة الإحصائية في مختلف البلدان على جمع بيانات أسعار مواد البناء التي تستخدمها شريحة كبيرة من الناس. ومن منطلق ما تشهده إمارة أبو ظبي من تطوّر عمراني ونمو متواصل في قطاع الإنشاءات دأب مركز الإحصاء -أبو ظبي على جمع بيانات أسعار تلك المواد بصورة منتظمة. ويضمّ هذا التقرير حركة أسعار إحدى وعشرين مجموعة من مجموعات مواد البناء الرئيسة، حيث يساعد نشر حركة متوسطات أسعار هذه المجموعات متّخذي القرار وراسمي السياسات والباحثين على التخطيط واتخاذ القرارات الداعمة لقطاع الإنشاءات وغيره من القطاعات المرتبطة به والمعتمدة عليه. وأشار مركز الإحصاء – أبو ظبي الى أن متوسطات الأسعار قد شهدت تغيراً في عدد من مجموعات مواد البناء خلال شهر سبتمبر 2017 مقارنة بشهر أغسطس من العام نفسه، إضافة لحدوث بعض التغيرات إذا ما قورن بشهر سبتمبر من العام الماضي، وأيضا تغيرات على مستوى الربع الثالث من عام 2017 مقارنة بكل من الربع الثاني من هذا العام والربع الثالث من العام السابق. سبتمبر/اغسطس 2017 وأوضح المركز ارتفاع كل من متوسط أسعار مجموعة "أنابيب ((uPVC" بنسبة 10.1%، و"الحجر الطبيعي" بنسبة 9.4%، ومجموعة "مواد التسقيف" بنسبة 8.6% خلال شهر سبتمبر 2017 مقارنة بشهر اغسطس 2017. فيما انخفضت خلال شهر سبتمبر 2017 متوسطات أسعار مجموعة "الخشب" بنسبة 2.6%، و "أسلاك -للمبنى" بنسبة 2.2%، و"أسلاك -الأبراج السكنية" بنسبة 1.1% مقارنة بشهر اغسطس 2017.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 10 أكتوبر 2017

يشارك مركز الإحصاء – أبو ظبي في اسبوع جيتكس 2017 المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي، تزامناً مع الذكرى الحادي عشر على مباشرة نشاطات حكومة أبو ظبي الرقمية (الحكومة الإلكترونية سابقاً)، كونه أضخم معرض إقليمي لتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة جنوب آسيا منذ عام 1981، وذلك انطلاقاً من سعي المركز لتحقيق تطلعات إمارة أبو ظبي في تأسيس حكومة رقمية رائدة قائمة على الابتكار والإبداع من خلال استعراض البيانات الإحصائية في تطبيقات وبرامج ذكية وجديدة مصممة بصورة مبتكرة. وأعرب سعادة راشد لاحج المنصوري رئيس مجلس الإدارة عن حرص المركز على المشاركة في جيتكس بشكل سنوي انطلاقاً من إدراكه لأهمية دور التكنولوجيا والتحولات الرقمية في الخدمات عبر منصة حكومة أبو ظبي الرقمية، والتي تمثل خطوة مميزة في مسيرة المركز نحو تحقيق رؤيته الطموحة "الريادة والابتكار في الإحصاء" بالاعتماد على التقنية كممكن رئيسي لتسيير الأعمال و تقديم الخدمات بفاعلية أكبر ضمن سلسلة مبتكرة ومميزة من المشاريع والمبادرات التي تخدم مختلف فئات المجتمع والأعمار وتتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لخطة أبو ظبي خاصة والدولة عامة.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 04 أكتوبر 2017

أصدر مركز الإحصاء -أبو ظبي أحدث تقاريره الإحصائية، التي تقدّم تحليلاً لنتائج حساب الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر سبتمبر من عام 2017 بأساس عام 2014، بالإضافة إلى نتائج حساب الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر سبتمبر لعام 2017 بحسب مستوى رفاه ونوع الأسرة ومناطق إمارة أبو ظبي ونسب مساهمة المجموعات الرئيسية. معدلات التضخم وبحسب نتائج التقرير، أكد مركز الإحصاء – أبو ظبي أن التضخم في أسعار المستهلك قد بلغ 1.7% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، حيث بلغ الرقم القياسي 107.9% للتسعة أشهر الأولى من عام 2017، بينما كان 106.0% للفترة نفسها من عام 2016. كما بلغ معدّل التغير النسبي في أسعار المستهلك 0.5% خلال شهر سبتمبر 2017 مقارنة بشهر سبتمبر 2016. بينما انخفض الرقم القياسي لأسعار المستهلك بنسبة 0.4% خلال شهر سبتمبر 2017 مقارنة بالرقم القياسي لشهر أغسطس 2017. سبتمبر 2017 / 2016 كما أوضح المركز أن مجموعات الإنفاق الرئيسة وعددها اثنتا عشرة مجموعة مصنّفة حسب التصنيف الدولي "تصنيف الاستهلاك الفردي حسب الغرض". حيث أشار المركز الى أن مجموعة "السكن، والمياه، والكهرباء، والغاز، وأنواع الوقود الأخرى" ساهمت بنسبة 46.9% في الارتفاع الذي حدث خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، وقد جاء هذا الإسهام نتيجة لارتفاع معدّل أسعار هذه المجموعة بنسبة 2.4%. أما مجموعة "النقل" فقد أسهمت بنسبة 33.4% من مجمل معدّل الارتفاع الذي تحقق خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، حيث ارتفعت أسعار هذه المجموعة بنسبة 4.3%. ومن جانب آخر انخفضت أسعار مجموعة "الترويح والثقافة" بنسبة 6.1% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، حيث ساهمت هذه المجموعة بنسبة 15.8% في تخفيض معدل الارتفاع.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 01 أكتوبر 2017

عقد مجلس إدارة "مركز الإحصاء -أبو ظبي " اجتماعه الدوري الثالث لعام 2017 برئاسة سعادة راشد لاحج المنصوري وبحضور أعضاء المجلس، حيث ناقش أعضاء المجلس عدد من المواضيع المستجدة مؤخراً. واستعرض الاجتماع نتائج مؤشري النضج الرقمي والاحصائي إضافة لمستجدات العمل باتفاقيات الشراكة ومستوي الخدمة، بجانب نتائج الموازنة المعتمدة لعام 2017 والموازنة المقترحة لعام 2018 ونتائج الأداء الإستراتيجي لعام 2016، وأهم القرارات الإدارية اللازمة لدعم الخطط المستقبلية لعمل المركز خلال المرحلة القادمة. وأوضح سعادة راشد بن لاحج المنصوري رئيس المجلس أن المرحلة القادمة لعمل المركز ستركز بشكل رئيسي على تطوير العمل الاحصائي على مستوى الامارة بالتعاون مع الجهات الحكومية بشكل أكبر وتعزيز التنسيق والتناغم والانسجام لانتاج إحصاءات ملائمة وموثوقة الى جميع الفئات الرئيسية المستهدفة من واضعي سياسات ومتخذي القرار وقطاع خاص ومجتمع الاعمال والجمهور وذلك وفق أفضل المعايير العلمية والممارسات العالمية في مجال العمل الاحصائي وبما يتوافق مع التوجهات الاستراتيجية لحكومة أبو ظبي خاصة والدولة عامة، حيث وقع المركز حتى هذا العام 33 اتفاقية شراكة مع الجهات الحكومية بعد تصنيفهم كمنتجين بناء على نوع البيانات واهميتها .

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 06 أغسطس 2017

انطلاقاً من اعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عام 2018 تحت شعار "عام زايد"، وبهذه المناسبة أوضح سعادة راشد لاحج المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز الإحصاء – أبوظبي أن عام 2018 يمثل عام الامتنان والتقدير للقائد المؤسِّس لدولة الاتحاد، وواضع أسس النهضة العصرية التي تشهدها دولة الإمارات على المستويات كافَّة.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 05 يوليو 2017

عقد مجلس استشراف مستقبل الإحصاء في امارة ابوظبي اجتماعه الدوري الأول لعام 2017 برئاسة سعادة بطي احمد محمد القبيسي رئيس المجلس وعدد من مسؤولي وممثلي هيئة الامارات للهوية ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة الصحة وهيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة ومجلس أبو ظبي للتعليم ومجلس أبو ظبي للتخطيط العمراني وغرفة أبو ظبي.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 17 يونيو 2017

نظم مركز الإحصاء – أبوظبي مبادرة خيرية في إمارة أبوظبي تحت شعار لأخيك ضمن مبادرات «عام الخير» خلال شهر رمضان المبارك، تتضمن إفطار صائم وتوزيع المير الرمضاني على العمال وذلك بمشاركة عدد من موظفي المركز ومتطوعين من فئة الشباب والأطفال، والتي انطلقت في ثالث أسبوع من شهر رمضان، لتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع ذكرى يوم زايد للعمل الإنساني التي تصادف يوم التاسع عشر من رمضان من كل عام الموافق لذكرى رحيل مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وتماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وإعلان عام 2017 عاماً للخير.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 11 يونيو 2017

أطلق مركز الإحصاء – أبوظبي مؤخراً العدد الأول من "المجلة الإحصائية" في يونيو 2017، وذلك في إطار جهود المركز لفتح باب جديد يسلط الضوء على أهم ما يتعلق بالإحصاء في حياة المجتمع. وتعد المبادرة الأولى من نوعها في إمارة أبوظبي التي تخاطب بمحتوياتها الجمهور المحلي لإمارة أبوظبي بصفة خاصة والجمهور الاتحادي للإمارات بصفة عامة. وهذا العدد سيتناول محاور مختلفة من مثل التنوع الاقتصادي في أبوظبي، الواقع الاجتماعي، الواقع الزراعي، لنمر على محطات في مسيرة المركز، ونقف عند التحول الرقمي والابتكار المؤسسي، وتستمر رحلة المجلة لتأخذنا الى اليوم العالمي للبيئة، كما سيتم ابراز أهم المؤشرات الإحصائية، وسنجول عالم الإحصاء مع فقرة هل تعلم، لتستعرض المجلة أهم الدورات الإحصائية التي تقدمها لتتيح الفرصة للمجتمع الإماراتي للمشاركة في تنمية الثقافة الإحصائية، وستوفر لكم المجلة في كل عدد أحدث تطبيق ليستعرض لكم أهم خصائصه ومميزاته التي صممت لتلبي احتياجات المجتمع، لنصل الى أبرز الإنجازات والأخبار لنسلط الضوء على حديث الإعلام حول المركز.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 21 مايو 2017

استعرض مجلس إدارة مركز الإحصاء -أبو ظبي مؤشرات الأداء الرئيسية خلال اجتماعه الدوري الثاني لعام 2017 والتي تعكس مدى تقدم المركز في توفير معلومات وبيانات إحصائية دقيقة تدعم صنع القرار، حيث استطاع المركز تحقيق نتائج أعلى من السقف المستهدف لجميع هذه المؤشرات.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 03 مايو 2017

نظم مركز الإحصاء – أبوظبي اللقاء السنوي لشركائه الاستراتيجيين لعام 2017، يوم الأربعاء 03 مايو والذي عقد في فندق الريتز كارلتون، بحضور عدد من المختصين في الشأن الإحصائي من الجهات الحكومية لإمارة أبوظبي وعدد من الخبراء العالميين، بهدف رسم صورة مستقبل العمل الإحصائي ووضع الخطوات الاستباقية لأهم التداعيات والمحركات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لصناعة المستقبل المستدام لإمارة أبوظبي، والتنسيق في كافة المجالات المتعلقة بالشأن الإحصائي

اقرأ المزيد
حمل المزيد
تاريخ الإصدار: 17 سبتمبر 2017

بحسب نتائج التقرير، أكد مركز الإحصاء – أبوظبي أن التضخم في أسعار المستهلك قد بلغ 1.9% خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، حيث بلغ الرقم القياسي 107.9% للثمانية أشهر الأولى من عام 2017، بينما كان 105.9% للفترة نفسها من عام 2016.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 06 سبتمبر 2017

أوضح مركز الإحصاء – أبوظبي أن مجموع صافي الدخل للبنوك العاملة في إمارة أبوظبي التجارية والإسلامية بلغ 7.6 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2017. مشيراً إلى أن الدخل الصافي للبنوك التجارية شكل حوالي 83.1% من مجموع صافي الدخل لجميع البنوك في حين أن النسبة الباقية كانت من نصيب البنوك الإسلامية بحوالي 16.9%.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 13 أغسطس 2017

أصدر مركز الإحصاء - أبوظبي أحدث تقاريره الإحصائية، الذي يقدّم هذا التقرير تحليلاً لنتائج حساب الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر يوليو من عام 2017 بأساس عام 2014 مقارنة بكل من شهر يوليو 2016 وشهر يونيو 2017

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 26 يوليو 2017

أشار مركز الإحصاء – أبوظبي الى أن متوسطات الأسعار قد شهدت تغيراً في عدد من مجموعات مواد البناء خلال شهر يونيو 2017 مقارنة بشهر مايو 2017 ويونيو 2016، وخلال الربع الثاني من عام 2017 مقارنة بكل من الربع الأول من هذا العام والربع الثاني من العام السابق.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 25 يوليو 2017

أوضح مركز الإحصاء - أبوظبي أن معدّل التضخم في أسعار المستهلك بلغ 2.1% خلال النصف الأول من عام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، حيث بلغ الرقم القياسي 108.0% للنصف الأول من عام 2017، بينما كان 105.8% للفترة نفسها من عام 2016.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 12 يوليو 2017

أصدر مركز الإحصاء – أبوظبي أحد أهم إصداراته التي ينتظرها صناع القرار وقطاع الأعمال والباحثون، وهو الكتاب الإحصائي لإمارة أبوظبي للعام 2017، حيث يتضمن هذا الإصدار ستة أقسام رئيسية، هي الاقتصاد، الصناعة والأعمال، السكان والديموغرافيا، التنمية الاجتماعية، القوى العاملة، والزراعة والبيئة. وبذلك فإن هذا الكتاب يقدّم صورة متكاملة لمؤشرات التنمية الشاملة في الإمارة خلال السنوات الماضية التي تعكس التطورات الشاملة والتحولات الكبرى التي شهدتها الإمارة في جميع الأنشطة والمجالات.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 03 يوليو 2017

فاق نمو اقتصاد إمارة أبوظبي خلال الربع الأوّل من العام الجاري كل التوقعات حيث سجلت قيمة الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بالأسعار الجارية نموا بنسبة 17.7% مقارنة مع الربع نفسه من العام 2016 وذلك بحسب تقديرات مركز الاحصاء أبوظبي حول تطورات الأوضاع الاقتصادية في الإمارة خلال الربع الأوّل من هذا العام 2017. وتشير المعطيات التفصيلية لمركز الاحصاء ابوظبي إلى أن هناك نموًا كبيرًا في الأنشطة والقطاعات الاقتصادية، غير النفطية، بالأسعار الجارية والثابتة.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 21 يونيو 2017

أصدر مركز الإحصاء - أبوظبي اليوم تقريره الأسبوعي الرابع لمؤشر السلع الرمضانية، والذي يقدم تحليلاً لنتائج حساب المؤشر الأسبوعي لأسعار السلع الغذائية خلال الشهر الكريم، ويشتمل على مقارنة أسعار الأسبوع الرابع من شهر رمضان بأسعار الأسبوع السابق وبأساس مايو 2017.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 18 يونيو 2017

أصدر مركز الإحصاء – أبوظبي اليوم أحدث تقاريره الإحصائية الشهرية والخاصة بأسعار مواد البناء في إمارة أبوظبي، حيث أشار الى أن متوسطات أسعار مواد البناء قد شهدت تغيراً في عدد من مجموعاتها خلال شهر مايو 2017 مقارنة بشهر أبريل 2017 ومايو 2016.

اقرأ المزيد
تاريخ الإصدار: 14 يونيو 2017

أشار المركز الى حدوث تغير نسبي في الرقم القياسي لأسعار الأغذية الرمضانية في إمارة أبوظبي بنسبة 0.4%. أما على مستوى المناطق فقد ارتفع الرقم القياسي لأسعار الأغذية الرمضانية في منطقة أبوظبي بنسبة 0.4%، و 0.5% في منطقة العين، بينما انخفض بنسبة 0.4% في منطقة الظفرة.

اقرأ المزيد
حمل المزيد

​ ​​​​​​​​​